في الشأن القانوني

تقوم مبادرة “سينما خارج الصندوق” ، بإدارة وتصنيع وتنفيذ وإنتاج وتوزيع وتسويق الأفلام السينمائية والمصنفات الفنية ، عبر الشراكة و/أو التعاون بين الأفراد والشركات والجهات المختصة ووفقا للقوانين المنظمة في هذا الشأن بجمهورية مصر العربية و/أوالدول الأخري .

لقد خصصت هيئة مبادرة “سينما خارج الصندوق” مبلغ مالي من مؤسسيها بهدف الأستثمار الثقافي والفني    لتنفيذ المشاريع السينمائية المقترحة ، والتي تراها هيئة المبادرة مناسبة وفق تقديرها الخاص والمطلق،ولاتقبل المبادرة التبرعات أو المنح أو الهبات بأي شكل من اي جهة . 

يخضع استخدام الأموال إلى نظام دقيق من قبل هيئة المبادرة ، ووفق القوانين والأعراف العاملة في هذه الشأن ، ووفق القواعد والأنظمة المحاسبية الصارمة ، وسيتعين على المشاركين (ومديري الأنتاج) تزويد هيئة المبادرة بتقارير يومية وأسبوعية عن سير العمل (بما في ذلك تقرير مالي) بالإضافة إلى سجلات مالية وقانونية بشأن التقدم في المشروع واستخدام الأموال وغيرها . 

 يجب أن يوافق كل المشاركون على الخضوع لقواعد وأنظمة وقوانين جمهورية مصر العربية .

 يحصل كل العاملين في تحضير وتصنيع وتنفيذ وإنتاج المصنف السينمائي علي أجرهم المالي المتفق عليه ، نظير أداء عملهم المكلفين به ، وحسب الأتفاقات المبرمة ، ووفقا للوائح والقوانين والأعراف المنظمة في هذا الشأن .

 ملكية المصنفات المصنعة بواسطة مبادرة ” سينما خارج الصندوق” وكل حقوق إستغلالها هي ملكية كاملة غير منقوصة وحصرية لهيئة المبادرة وحدها دون غيرها و/أو خلفها العام والخاص ، و/أو شركائهم أن وجدوا .

 يتعين علي الراغبين في الترشح الإلتزام التام بكافة قواعد وأنظمة المبادرة ، وأما الطلبات التي لا تلبي هذه الشروط فتعتبر غير مؤهلة للإختيار .

يتوجب على الراغبين الحاصلين على الموافقة الأولية علي مشروعهم السينمائي، تقديم موافقة خطية نهائية منهم وموثقة بالموافقة علي كافة الشروط ، وحسب النموذج المحدد من المبادرة .

 تحتفظ هيئة المبادرة لنفسها بحق تغيير وإضافة وإلغاء  كل و/ أو جزء من هذه القواعد والأنظمة ، من دون إشعار مسبق في أي وقت ، وحسب تقديرها الخاص ، وذلك من خلال نشر نسخة عن القواعد والأنظمة المعدلة على الصفحة الإلكترونية للمبادرة ، وتقع عليكم المسؤولية الكاملة لمراجعة القواعد والأنظمة كما هي متوفرة على الصفحة الإلكترونية من وقت لآخر ، للتحقق من أي تعديلات .

 يقر المتقدم بالمصنف الفني السينمائي (الفيلم السينمائي المقترح لتقوم مبادرة سينما خارج الصندوق بأنتاجه وتصنيعه) أنه مؤلف و/أو مخرج و/ أو أحد العاملين بالحقول الرئيسة ، وأنه سيتلقي أجر مالي  نظير عمله المقترح القيام به ، وفقا للعقود المبرمة والقوانين المنظمة ، وأنه سيكون متعاقد مستقل مع هيئة المبادرة ، و/أو خلفها ، وأنه لم ولن ينشأ بينه وبين هيئة المبادرة أي شراكة من اي نوع ، أو مشروع مشترك أو وكالة ، أو علاقة توظيف ، وأن العلاقة بين الأطراف لاتعدو سوي أقتراح تنفيذ مشروع مصنف فني (فيلم)، ثم أحتمالية  الموافقة عليه من هيئة المبادرة ، وأنها قد تشرع في تنفيذه وإنتاجه وفق أنظمتها وبنظام الأجر المالي المتفق عليه للعاملين في هذا المصنف المقترح، ووفقا للقواعد المنظمة والمتفق عليها في ذلك .

يحق لهيئة المبادرة إحالة و/أو نقل و/أو تجديد و/أو التنازل و/أو التعاقد بكافة الأشكال في  بعض و/أو كل الحقوق والألتزامات في أي وقت وأي مكان .

تخضع هذه القواعد والأنظمة في تطبيقها وتفسيرها لقوانين جمهورية مصر العربية وتخضع النزاعات الناشئة بالارتباط مع هذه القواعد والأنظمة للمحاكم المصرية بكل درجاتها.  

تمثل هذه القواعد والأنظمة إلى جانب اتفاقية التعاقد التي ستبرم مع أصحاب حقوق المشروعات المختارة ،  أساس التفاهم والاتفاق الكاملين بينهيئة المبادرة وبين المتقدم ، وهي تحل بالتالي محل أي مسارات تعامل سابقة ، وتفاهمات خطية أو شفهية ، ومناقشات ، وتعهدات ، ومراسلات ، بينالمبادرة والمتقدم . ويوافق المتقدم بموجب هذه الوثيقة ، على أنه لم يعتمد على ..، ولن يلجأ إلى أي حلول بشأن أي ضمانة ، أو بيان ، أو تعهد ، أو تفاهم تم من قبل أي طرف،  إلا إذا كان ذلك منصوص عليه صراحة في هذه القواعد والأنظمة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى